تفخر مدارس نجد الأهلية بقيمها العربية والإسلامية، وتلتزم دوماً بالتميّز والنزاهة في سبيل بناء بيئة مدرسية رائدة تسهم في نمو الطالب علمياً واجتماعياً، مع كوادر أكاديمية متخصصّة وخطة تواصلٍ مستمرة مع أولياء الأمور.
مكان للتعلم والاكتشاف والانتماء. يدمج حرمنا المدرسي الموارد المبتكرة مع ثقافة داعمة لتمكين الطلاب من استكشاف شغفهم، والتواصل مع أقرانهم، وتحقيق أقصى ما لديهم.
تضم مجموعتنا من منصات التعلم الإلكتروني ناشرين عالميين ومزوّدي تكنولوجيا التعليم لإثراء التنوّع. يحصل الطلاب على موارد رقمية عالية الجودة، محتوى تفاعلي، وتدريب متوافق مع المنهج، بينما يستخدم المعلمون هذه الأدوات لتعزيز التدريس والتقييم.
يُعد التقييم الوطني أداة موحدة تُجرى وفق إطار معياري وعلى فترات منتظمة، وتهدف إلى قياس مستوى أداء الطلاب والمدارس في مجالات محددة من المناهج الدراسية وفي صفوف دراسية مستهدفة.
ويشمل التقييم أدوات متعددة تُستخدم لجمع بيانات حول العوامل المؤثرة في تعلم الطلاب وإنجازاتهم، إلى جانب الممارسات التعليمية، وذلك من أجل اتخاذ خطوات تطويرية فعالة.
تفاصيل الاختبار
يُنفذ التقييم الوطني سنويًا بالتعاون مع وزارة التعليم، ويستهدف قياس مستوى تعلم الطلاب في مراحل دراسية محورية.
يُقدَّم الاختبار باللغتين العربية والإنجليزية، ويستهدف طلاب الصف الثالث والسادس والتاسع، وتتراوح مدته ما بين 60 إلى 105 دقيقة.
يتم تقديمه غالبًا بنسخة ورقية (PBT)، وقد يُتاح رقميًا (CBT) حسب الإمكانية.
لا يتطلب التقييم تسجيلًا مسبقًا، حيث يتم اختيار المشاركين وفق معايير العينة الوطنية. كما يشمل التقييم جمع آراء الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين وقادة المدارس، لضمان فهم شامل لبيئة التعلم.
النتائج وآلية التقييم
تُنشر نتائج التقييم ضمن "مؤشر ترتيب"، الذي يعرض أداء المدارس ويقارن مستوياتها مع المدارس الأخرى على المستوى الوطني، مما يعكس جودة المخرجات التعليمية ويحفز التحسين المستمر.